اعلانات جوجل ادوردز ما هي؟ ولماذا تعتبر المفتاح السحري؟؟

كيفية المحاسبة على جوجل أدووردز؟ما هي طرق الاستهداف؟ كيفية اختيار الكلمات المفتاحية للاستهداف؟

2023-08-08 Tuesday

اعلانات جوجل ادوردز ما هي؟ ولماذا تعتبر المفتاح السحري؟؟

ما هي إعلانات جوجل ادورد؟

جوجل ادورد هي إعلانات شبكة البحث جوجل وقبل الحديث عن جوجل ادورد وأهميتها يجب أن نعرف أن موقع جوجل للبحث يعتبر من أول 5 مواقع استخداما في أغلب دول العالم إن لم يكن أولها، وأن عدد مستخدميه أكثر من 16 مليار شهريا أي أنه كل ثانية يستخدم قرابة 7000 مستخدم جوجل للبحث عن كيف أو أين أو من أو ما أو أي شئ تتصور أو لا تتصور أن أحدا يبحث عنه.

و من خلال جوجل ادورد نقوم باختيار كلمات مفتاحية (KeyWords) إذا قام المستخدم بالبحث عنها في شبكة البحث جوجل تظهر له نتائج بحث ويظهر في الصفحة الأولى منها إعلاني الذي يحتوي على عدد من الكلمات للتعريف بالخدمة أو المنتج بالإضاقة إلى الرابط الذي يقود لصفحة من صفحات موقعي بجواره مستطيل أصفر مكتوب عليه حرفي AD إشارة إلى كونه إعلان (جوجل ادورد) مدفوع الأجر يمكننا كشركة للتسويق الإلكتروني متخصصة في إدارة إعلانات جوجل مساعدتك في الاستفادة القصوى من هذه الفرصة.

كيفية المحاسبة :

يتم المحاسبة بالنقرة (Per Click) بمعنى أنه يتم محاسبتك فقط على من يضغط على الإعلان ويزور موقعك، وتكون المحاسبة وفقا لسعر النقرة الذي قمت أثناء عمل حملتك الإعلانية (جوجل ادورد) بتحديد الحد الأقصى لسعر النقرة ومن المعروف أن سعر النقرة يختلف من كلمة لكلمة بناءا على التنافس عليها بين المعلنين وكذلك يختلف من دولة لأخرى.

لماذا جوجل آدورد هي الأهم ولماذا تعتبر المفتاح السحري للتسويق الالكتروني ؟ 

تصدرت جوجل ادورد المرتبة الأولى في كثير أو قل أغلب وسائل التسويق الالكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تسوّق عبر الإنترنت، ولم تتصدر ادورد هذه المرتبة من فراغ، فإن الخطوة الأولى لنجاح أي حملة تسويقة تبدأ بدقة الاستهداف وما قد تعجز عنه كثير من أدوات ووسائل التسويق الاليكتروني أو التقليدي هي الوصول للعميل ذو الاحتياج فالعميل المستهدف قد تتوافر فيه كل شروط الاستهداف لكن ربما لم يعد لديه احتياج لمنتجك أو خدمتك فربما أتم الشراء أو عدل عن رأيه أو قد يكون الوقت غير مناسب له.

و لأن جوجل ادورد تسمح لك باستهداف من يبحث عن منتجك أو خدمتك فبدرجة قوية ونسبة مرتفعة جدا يكون الاختيار للعميل الأنسب وفي الوقت الأنسب ( فعميلك هو من يختار الوصول إليك في توقيت بحثه عنك من خلال محرك البحث ) ولا يتبقى بينك وبين اقتناص العميل من بين منافسيك إلا أن يزور موقعك على الإنترنت ليجد صفحة تتوفر فيها عناصر الجذب والتشويق، تحسن فيها عرض منتجك مظهرا الميزة أو المزايا التنافسية لمنتجك أو خدمتك بوضوح.

الكلمات المفتاحية (Keywords) هي سر النجاح :

بما أن العميل سيبحث عنك من خلال كلمة أو كلمات بحث أو الكلمات المفتاحية (Keywords) لهذا يعتبر تحديد كلمات البحث الأنسب هي أحد أهم أسرار نجاح حملتك على جوجل ادورد حيث عليك البحث عن الكلمات المرتبطة بمنتجك أو خدمتك ومرات البحث عنها أعلى ما يكون والأفضل أن يكون تنافس العارضين عليه أقل ليكون سعر النقرة أقل ما يكون.

لذلك تعتبر أولى خطوات نجاح حملتك على جوجل ادورد هي تحليل الكلمات المفتاحية لمعرفة مرات البحث لكل كلمة في كل دولة وكذلك التنافس عليها من المعلين ومتوسط السعر المتوقع للنقرة وكذلك تحليل مواقع المنافسين لتعرف الكلمات المفتاحية التي تقود لموقعهم، ومن هنا كانت أهمية استخدام وسائل تحليل الكلمات المفتاحية (Key words) ومواقع المنافسين.

من الأخطاء التي قد يقع فيها البعض أثناء تنفيذ حملات جوجل ادورد الاستهداف بالكلمات التي يصل بها زوار موقعي الحاليين دون استخدام الوسائل السابق ذكرها.

كذلك من الأخطاء التي قد يقع فيها البعض أثناء تنفيذ حملات جوجل ادورد عدم تصميم موقع معبر عن منتجك أو خدمتك والذي من خلاله تستطيع إقناع العميل وتحويله من عميل مستهدف إلى عميل دائم و لحل هذه المشكلة يمكنك الاستعانة ب شركة تصميم موقع.

طريقة الاستهداف :

في جوجل ادورد ليس الاستهداف فقط بالكلمة المفتاحية ولكن تستطيع تحديد ساعات وأيام عرض الإعلان أو إيقافه وهذا بناءا على تحليلك لموقعك ومتابعة نتائج إعلانك لتعرف الأوقات الأفضل والأنسب لعملاءك المستهدفين ونفس الشأن بالنسبة للوسيلة التي يستخدمها زوار موقعك (كمبيوتر – موبايل –تابلت).

يتم قياس نجاح حملتك الإعلانية من خلال عاملين أساسين، الأول نسبة العائد على الاستثمار - ROI (Return on investment)، والثاني نسبة الـ ( CTR CLICK through rate ).

و هذا هو موضوع مقالتنا القادمة في سلسلة جوجل ادورد طريقك للنجاح إن شاء الله.

تعرف ايضا علي بعض خدمتنا : إدارة حسابات التواصل الاجتماعي - اعلانات سوشل ميديا  -  خدمات سيو  .
 : كما نقدم مجموعة من الدورات المتخصصة في مجالات التسويق الالكتروني ، تشمل

دوراتSEO  - دورة اعلانات جوجل - كورسات سوشيال ميديا  - دورة التسويق الالكتروني


مصر السعودية