تهيئة الموقع لمحرك البحث جوجل (SEO)

لما كان التسويق الالكتروني هو لغة العصر و الوسيلة الأوقع والأنجح للوصول لعملائك، ولأن تصميم موقع الكتروني تتوفر فيه وسائل الجذب السمعية و البصرية و حسن عرض سلعتك و التركيز على الميزة التنافسية هو البوابة الأقوى لاقتناص العملاء الذين يبحثون عنك بكلمات مفتاحية تقودهم للوصول إليك ،فإن ظهور اسم موقعك في صفحات البحث الأولى بناءا على هذه الكلمات هو الأقوى و الأهم و لا يتسنى لك ذلك الا من خلال الإعلانات المدفوعة لشبكة جوجل للبحث (Googol AdWords) أو من خلال توافق موقعك مع محرك البحث جوجل – Search engine optimization  (SEO).

و تعتبر عملية توفيق موقعك مع محرك البحث جوجل مرتبطة بصفحة محددة من صفحات موقعك وبكلمة أو كلمات بحث و كذلك بدولة أو دول الباحثين.

يتوقف تقييم جوجل لصفحتك لإظهارها على صفحات البحث المتقدمة أو المتأخرة (SEO) على أمرين :

 

الأول والأهم (Off page): وهو الروابط الخارجية (Back links) عددها – قوة المواقع الموجود بها – عمر الموقع – نوعية الموقع ( تعليمي – حكومي – عام – ………) – …….

 

الثاني  ( On Page): هي صفحة الموقع نفسها و تشمل عدة نقاط مثل مواصفات و تعريفات العناوين- الصور  – اسم الرابط – معدل تكرار كلمة البحث في محتوى الصفحة – خصوصية المحتوى و عدم تكراره على شبكة المعلومات – روابط الصفحة الداخلية (Hyper link) و أنواعها و بعض الأمور الفنية مثل شجرة الموقع (Site mapp) – ……..

و تعتبر هذه العملية عملية تنافسية مستمرة إذ أن وصولك للصفحة الأولى لا يعني استمرارك فيها ما لم تستمر عملية الصيانة و المتابعة من خلال شركة تسويق الكتروني متخصصة كرابح التي تميزت في هذا المجال.

صورة

 

لأهمية عملية توفيق المواقع الإليكترونية مع محركات البحث (SEO) و قوة تأثيرها فقد خصصت رابح - شركة تصميم مواقع - فريقاً من المتخصصين لتقديم و صيانة هذه الخدمة لعملائها الكرام مستعينا بكل التقنيات و الوسائل الإليكترونية اللازمة لتحليل المنافسين و قياس قوة و مصداقية صفحات الروابط الخارجية (Back Links) و تعديل صفحات الموقع و قياس حصرية المحتوى و ملاءمته مع كلمات البحث المستهدفة، للظهور في الصفحة الأولى في أسرع وقت.