تعتبر شبكة جوجل للعرض أحد قنوات التسويق الالكتروني حيث أنها تكاد تشمل كل مواقع الشبكة العنكبوتية ، حيث تسمح لكل المواقع أن تطرح مساحات محددة للإعلان على موقعه و تتولى شبكة جوجل عرض هذه المساحات على المعلنين الراغبين في الوصول لعملائهم عن طريق زوار هذا الموقع.

وتشمل مساحات العرض الإعلانية لشبكة جوجل للعرض الكثير جداً من المواقع مثل موقع اليوم السابع و مصراوي و محيط و مندى فتكات و ……. التي تسمح بعرض إعلانك في مساحات مختلفة على هذا الموقع و الرائع و المفيد جدا أن نعرفه أن جوجل تعرض لكل مستخدم ما يناسب اهتماماته من إعلانات و تستطيع جوجل معرفة طبيعة اهتمامات كل مستخدم من خلال ملفات خاصة (Cookies)، بمعنى أنه لو قام  عشرة أشخاص بزيارة موقع معين في نفس الوقت يظهر لكل منه إعلان قد يختلف عن الآخر بناءا على اهتماماته، و هذا يمثل ميزة قوية جدا للمعلن ليستطيع الوصول لعملائه.

و من هنا تأتي أهمية تحليل المواقع و معرفة طبيعة زوار كل موقع و أنواعهم و دولهم و أعمارهم و كافة بياناتهم التي تساعد في الوصول للمستهدفين  و من أجل ذلك فإن شبكة جوجل تتيح للمعلن الاضطلاع و دراسة كافة هذه التفصيلات قبل الإعلان.

 

 

أدركنا في رابح كشركة تسويق الكتروني أهمية التنوع في أساليب الوصول لعملائك لتغطية شريحة أوسع فأولينا إعلانات شبكة جوجل للعرض اهتماما ينطلق من تحليل قوي وعميق للمواقع بعد تحديد رؤية و توصيف واضح للعملاء المستهدفين واهتماماتهم والمواقع المتوقع زيارتهم لها إضافة لتحديد الميزة التنافسية و الانطلاق من صياغات إعلانية قوية و جاذبة، يدعمها متابعة و تحليل و تعديل مستمر للإعلان يضمن الوصول للمستهدفات بقوة.