ما هي إعلانات شبكة جوجل للبحث (Googol AdWords)؟

إعلانات جوجل آدوردز تسمح لك باختيار بعض الكلمات المفتاحية وكذلك بعض الدول أو المدن و أوقات محددة من يبحث بهذه الكلمات فيها يظهر اسم موقعك في صفحة البحث الأولى و بجواره مستطيل أصفر عليه حرفا AD  إشارة لكونه إعلان مدفوع الأجر؟

 

كيف تتم محاسبتي؟

تتم محاسبتك فقط على كل عميل يضغط على الإعلان و يزور موقعك ، بناءا على تحديد سعر للكمات أو سعر لكل كلمة تحدده كمعلن.

 

ما أهمية إعلانات جوجل آدوردز و لماذا تعتبر هي الأهم ؟؟

لأن التسويق الالكتروني هو لغة العصر و الوسيلة الأوقع و الأنجح للوصول لعملائك، و لأن تصميم موقع إليكتروني تتوفر فيه وسائل الجذب السمعية و البصرية و حسن عرض سلعتك و التركيز على الميزة التنافسية هو البوابة الأقوى لاقتناص العملاء الذين يبحثوا عنك بكلمات مفتاحية تقودهم للوصول إليك، لذلك فإن ظهور اسم موقعك في صفحات البحث الأولى بناءا على هذه الكلمات  صارت خطوة  غاية في الأهمية في رحلة البحث عن عميلك.

و تعتبر إعلانات شبكة جوجل للبحث الوسيلة الأسرع و الأسهل التي تتيح لك ذلك أسرع من الوسائل الأخرى التي قد تحتاج بعض الوقت (ٍSEO).

و الشكل البياني التالي يوضح كيف تفوقت إعلانات جوجل في قيمتها و ربحيتها عن الصحف و المجلات:

 

أدركنا في رابح كشركة تسويق الكتروني متخصصة أن كلمة السر في نجاح إعلانات جوجل لشبكة البحث هو الكلمات المفتاحية  التي يبحث العميل بها، لذلك كان  استخدامنا للوسائل التقنية الأحدث لتحليل كلمات البحث و معرفة كل كلمة و عدد الباحثين بها في كل دولة و كذلك توقع عدد الزيارات و من خلفها الاتصالات للحملة الإعلانية قبل بدايتها. و بعد اختيار الكلمات المفتاحية الأنسب يأتي أهمية تحديد أيام و ساعات عرض الإعلان و كذلك الدول و المدن المستهدفة و الأجهزة التي يستخدمها الزورار ( كمبيوتر –موبايل – تابلت) عامل مؤثر لنجاح الإعلان و التي يتسنى لنا تحديدها بعد تحليل بيانات زوار موقعك الإليكتروني . و لأن التسويق الإليكتروني أهم مميزاته هو متابعة و تحليل و تعديل الإعلان بعد بدايته كانت عملية التحليل و الرصد و المتابعة و أيضا التعديل للإعلانات إحدى أدواتنا في رحلة البحث عن تميزك و التي نسعى له دائما.