ما هو المحتوى ؟ و ما أهميته؟

هو المعلومات و الخبرات و البيانات سواءا كانت مكتوبة أو مشاهدة أو مرسومة أو حتى مسموعة و التي تقدم للمستخدم أو الجمهور في أي من المجالات الإعلامية المتنوعة من تلفاز و جرائد أو وسائل إليكترونية متعددة الوسائط.

 

ما أهمية المحتوى؟؟

لأن الكل يسعى وراء المحتوى المفيد و الجديد و ربما أحيانا الحصري فإن شبكة البحث الأشهر والأهم جوجل و أيضا شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك سعيا وراء حسن تقديم خدمتهم و الذي يضمن لهم ارتباط المستخدم بأدواتهم، سعيا أيضا وراء المحتوى و جودته التي يحكمون عليها بناءا على متابعتهم للزوار و نقراتهم و مدة زيارتهم لصفحات المحتوى و كذلك حصريته بمعنى أنه محتوى فريد و غير منقول من مواقع إليكترونية أخرى ما دفع جوجل لاستحداث أدوات تقيس ذلك و تقيمة بصورة دقيقة.

 في الماضي كان أصحاب المواقع أو المسوقين يعملون على وضع أكبر عدد من الكلمات المفتاحية في المحتوى للحصول على أكبر معدل من الزوار في أسرع وقت بدون الاخذ في الاعتبار لمدى جودة وحصرية هذا المحتوى، لكن  بعد تعديلات جوجل في رحلتها للسعي وراء دعم مستخدميها لم يعد أمام أصحاب المواقع و صفحات و  حسابات شبكات التواصل الاجتماعي إلا السعي وراء محتوى حصري و مميز و من هنا كانت مقولة أن

المحتوى هو الملك – Content is the king

 

من شروط المحتوى الناجح و الجاذب لزوارك أن يكون:

 

محتوى فريد:

عليك كتابة محتوى فريد لموقعك بحيث تتميّز به عن المواقع المنافسة لموقعك، فاحذر من تكرار المحتوى أو إعادة نشره من موقع آخر فهذا يضعف من فاعلية موقعك .

 محتوى ذو عناوين جذابة:

عناوين المواضيع التي تكتبها عبر موقعك ستظهر في محركات البحث ، لذلك من الضروري أن تكون جذابة ومعبرة لكي تدفع الباحثين والمشتركين لقراءتها.

محتوى ذو عرض مميز:

تشير الدراسات إلى أن الإنسان لا يقرأ صفحة الانترنت عند رؤيته لها بل ينسخها في ذاكرته فإحرص على تنسيق الصفحة بصورة مميزة و منمقة و لافتة ،بخط واضح وبحجم خط مناسب بلإضافة إلى وجود صور وأشكال توضيحية في الصفحة.

محتوى دقيق به معلومات و إحصائيات صادقة:

عند ذكر إحصائيات أو دراسات في موقعك الالكتروني يجب أن تذكر مصدرها من خلال إضافة رابطهاالالكتروني، هذا سيزيد من مصداقية محتوى موقعك وسيثق مستخدمو الانترنت بكافة المعلومات الواردة فيه.

محتوى مدعوم بالصور:

العنصر البصري في الموضوع يشد انتباه القارئ لذلك من المهم استخدام الصور المعبّرة في المواضيع، فكما يقال أن الصورة بألف كلمة.

 

 

من أجل ذلك كان اهتمامنا بتكوين فريق متخصص و ذو خبرة طويلة ومتنوعة في مجالات المحتوى المختلفة ( رياضي – مرأة – طبي – اجتماعي – ديني – ديكور و عمارة – …………. ) بأنواع المحتوى المختلفة ( مكتوب – ملفات فيديو – رسومات فنية – إنفو جراف) لتقديمها لعملائنا من الشركات و العاملين في مجال التسويق الإليكتروني لإعداد محتوى رسائل و تويتات شبكات التواصل الاجتماعي.